ورشه شجيع السيما للافلام الوثائقيه

1489292_619768754747451_1127204149_n

وسيلة الاشتراك
إملئ وابعت الإستمارة التالية:
https://docs.google.com/forms/d/1p-pMhJ0E23kZ5dLwfDAGG4nsqTFNOhmVsl1f6mj1XSA/viewform

“شجيع السيما” هي ورشة مكثفة تقدمها “أضف” مؤسسة التعبير الرقمي العربي للمهتمين والمهتمات بتطوير وتنفيذ الأفلام التسجيلية والوثائقية للتعرف على المهارات المختلفة والهامة المرتبطة بذلك. وسيقوم المشتركون والمشتركات بعمل فيلم وثائقي عند الانتهاء من الورشة حول موضوع محدد، مما سيتيح لهم الخروج بمنتج حقيقي يعدّ بداية عملية للمعرفة التي سيكتسبونها خلال التدريب.
تبدأ الورشة في مقر “أضف” يوم الجمعة ٢٧ ديسمبر ٢٠١٣ وستستمر أسبوعيًا (كل جمعة) على مدى ٧ أسابيع، من الساعة ١٠ صباحاً حتى ٧ مساءً.
وتتميز ورشة “شجيع السيما” بوجود موضوع معيّن تدور حوله عناصر التدريب كل مرة. ولهذه الدورة من الورشة طابعها الخاص حيث أن موضوعها سيركّز على ما يحدث في منطقة الهضبة السفلى في المقطم والحوادث المتكررة لظهور حيوانات مفترسة كابن آوى والتي ترتب عليها بعض الإصابات لأطفال ولكبار أيضًا.
باب التسجيل مفتوح أمام كل المهتمين والمهتمات بهذا النوع من الأفلام، كما سيشارك في الورشة بشكل أساسي أعضاء حملة “أنا من المقطم” لخصوصية موضوع الورشة واهتمامهم به. وسيكون المخرج النهائي عبارة عن فيلم وثائقي عن قضية حيوانات ابن آوى في منطقة المقطم، بالإضافة إلى تعلّم المشاركين والمشاركات ما يجب عمله للقيام بعمل أفلام أخرى من هذه النوعية.

خلفية عن موضوع الفيلم ومجهودات حملة “أنا من المقطم”:
منذ بداية شهر يناير 2013 بدأ أهالي منطقة المقطم بالشكوى من ظهور حيوانات مفترسة حولهم، والتي تسببت في انتشار الرعب فى الشوارع بسبب ما خلفتة من إصابات خطيرة لبعض الأطفال والكبار وصلت بعض الأحيان حد الوفاة. وقد تقدمت حملة “أنا من المقطم” بالعديد من الشكاوى لجهات حكومية مختلفة مثل جهاز شؤون البيئة والمحافظة والطب البيطري، إلا أن جهودهم ذهبت دون جدوى حيث لم يحرك ذلك ساكنًا لدى المسؤولين. وقد تضرر أهالى منطقة المقطم من تلك الحيوانات بشدة وحُرموا من حريتهم في الحركة، وأصبحوا غير قادرين على ممارسة حياتهم بشكل طبيعي كي لا يتركوا تلك الحيوانات تنهش أولادهم. من هنا، قرر أعضاء حملة “أنا من المقطم” عمل فيلم وثائقي عن هذه القضية، وستقوم “أضف” بتدريبهم في هذا المجال بالإضافة إلى المهتمين والمهتمات بورشة شجيع السيما.

“سهير ليالي وياما لفيت وطفت
وف ليله راجع في الضلام قمت شفت
الخوف … كأنه كلب سد الطريق
وكنت عاوز أقتله .. بس خفت
عجبي!!“
(صلاح جاهين)

نبذة عن المدرب: 
ماجد مكرم هو مخرج ومدرب صناعة أفلام. عمل في العديد من الأفلام التسجيلية والروائية والقصيرة، سواء بالإخراج أو التصوير أو المونتاج. كما يهتم بالتدريب على كافة مراحل صناعة الأفلام بأنواعها وخاصة مع الشباب.

مواعيد الورشة:
تبدأ الورشة في مقر “أضف” مؤسسة التعبير الرقمي العربي يوم الجمعة ٢٧ ديسمبر ٢٠١٣ وستستمر أسبوعيًا (كل جمعة ) على مدى ٧ أسابيع، من الساعة ١٠ صباحًا حتى ٧ مساءً يتخللها استراحة للصلاة.

قيمة الاشتراك ٢٨٠ جنيه لمجمل النشاط (٤٠ جنيه فالجلسة)

للإستعلام الاتصال بالرقم 01125457499

——-
عنوان أضف: رقم 143، ش 8، متفرع من ميدان النافورةـ، المقطم الهضبة العليا.
للوصول إلى مقر أضف بالمقطم: مواصلات من السيدة عائشة (ميكروباص المقطم) والوصول إلى ميدان النافورة بأول المقطم، في الميدان يوجد البنك الأهلي وسوبر ماركت مترو، اتجه في الشارع بين البنك والماركت (البنك على اليمين والماركت على اليسار) حتى نهاية الشارع ثم الاتجاه إلى اليمين والسير دقيقتين، فيلا “أضف” رقم 143 تقع قبل نهاية شارع “8” على اليمين

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s